Edit Content

نقاط فعالة في إدارة المطاعم وزيادة إنتاجها تعرف إليها

إن كنت ممن يبحثون عن سبيل لإدارة أمور المطاعم بيسر وسهولة، فأنت على الطريق الصحيح، لأن الإدارة الناجحة هي سر النجاح والتطور في كافة المجالات، وخاصة في المطاعم في عصرنا.

دعونا الآن نتعرف إلى أهم النصائح التي تساهم في المحافظة على استمرارية وتقدّم مطعمك، وأيضاً أهم الخدمات المقدمة إلكترونياً، والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على استمراريتك وتقدمك دون جهد يذكر.

أهم الأدوات المساعدة في إدارة المطاعم وزيادة الزوار:

  1. اجعل قائمة الطعام شاملة ومتنوعة:

الشمولية في تقديم الوصفات والمأكولات الغربية، والشرقية، والمحلية التقليدية، خطوة مهمة في جذب فئات متنوعة من المجتمع، فالشمولية هي الخطوة الأولى للنجاح.

لذا لا تجعل مطعمك ينحصر في نوع واحد من المأكولات، وإنما يمكنك الجميع بين المطابخ الفرنسية والايطالية والشرقية والغربية، واحرص أيضاً على تعيين أفضل الطهاة المتخصصة في كل نوع من هذه المطابخ.

وأيضاً اهتم بتفاصيل ديكور المطعم ليكون متماشياً مع نوع الطعام المقدم، فهذا يضيف نوع من الاحترافية وتقوية علامتك التجارية، أو بشكل آخر يمكنكم التخصص في مطبخ واحد كالمطبخ الشرقي، ولكن عليك أن تحيط بكافة الأطباق الرائجة.

كما تعد قائمة الطعام من العناصر الأكثر تأثيراً على العملاء؛ فتنوع الأطباق وطريقة تقديم الطعام والأسعار من العوامل الأساسية في إقناع العملاء، لذا اجعل قائمة مطعمك مرنة وقابلة للتجديد دائماً.

وأيضاً يمكنك تقديم تسهيلات للعملاء في اختيار الأطباق من خلال الاهتمام بتصميم قائمة الطعام بشكل واضح، وإضافة المكونات تحت الصنف، إضافة الألوان والصور المناسبة، والترتيب للأطباق حسب السعر والصنف.

ومن أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل إعداد وكتابة قائمة الطعام الخاصة بمطعمك:

أولاً: عليك اختيار فكرة تصميم القائمة:

هذا هو المطبخ الخاص بك، وهذا يعني نوع الطعام الذي ستقدمه سواء كان إيطالياً، أو شرقياً، أو أمريكياً، أو حلويات، ومن ثم عليك تحديد أسلوب الخدمة وهي الوجبات السريعة، أو الطعام الفاخر، أو الأسلوب العائلي.

ثانياً: حدد الأطباق التي تود تقديمها:

حافظ على التوازن في تقديم أطباقك بين الأطباق الحديثة المبتكرة، والأطباق التقليدية، وقم بإنشاء قائمة الطعام التي ترغب في تقديمها، لكن احرص على وجود خيارات للجميع، ولا تضف أصناف غير متوفرة.

ثالثاً: طريقة كتابة وترتيب أسعار الأطباق:

عليك وضع أسعار الأطباق المرتفعة في البداية لأن ذلك سيساعد العملاء على تقبل باقي الأسعار، وستساعدهم أيضاً في العثور على الأطباق والصفحات التي تناسب ميزانيتهم، فلا تقابل اي ازدراء عند دفع الفاتورة.

ADDRESS
Fayfa Avenue, Ar Rawdah, Jeddah 23431
EMAIL
restmoreish@gmail.com
SOCIAL CHANNELS

PHONE

+966 50 555 6227
ADDRESS
Fayfa Avenue, Ar Rawdah, Jeddah 23431
ADDRESS
Fayfa Avenue, Ar Rawdah, Jeddah 23431